الاثنين، 19 ديسمبر 2011

توقعات عالم فلكي لعام 2012



كما عودناكم في العامين الفائتين 2010 و 2011 نعود هذه السنة الى مجموعة توقعاتنا 
للعام 2012 :
-         الرئيس بشار الاسد يعلن من منفاه القسري في طهران انه لا يعرف حمزة الخطيب ولا ابراهيم القاشوش ولا علي فرزات و لا برهان غليون . وينفي حصول اي احداث او مظاهرات في سوريا.
-         رجب طيب اردوغان يعلن نفسه خليفة للمسلمين ويبايعه كل من : راشد الغنوشي والي تونس و عبد الاله بن كيران والي المغرب و محمد بديع والي مصر و رياض الشقفة والي سوريا وخالد مشعل والي غزة .
-         حركة احتلوا "وول ستريت" تصل الى السلطة في اميركا ورموز النظام الاميركي اوباما وكلينتون وبانيتا في قفص المحاكمة.

-         ولي العهد السعودي يعلن عن اصلاحات عميقة من بينها السماح للمرأة بالجلوس في المقعد الامامي بعد اخذ تصريح من وزارة الداخلية و السماح بقطع اربعة اصابيع بدلاً من يد كاملة للسارق وذلك بعد موافقة مجلس الافتاء في السعودية.
-         حزب النور السلفي في مصر يطالب باقامة الحد على علياء المهدي في دعوى امام القضاء والقاضي يحكم بالباسها النقاب لمدة شهرين عقاباً لها.
-         التوقيع على اتفاق المصالحة بين فتح وحماس للمرة العاشرة في القاهرة على ان يتم تنفيذه حتى عام 2020.
-         الرئيس اوباما يتهم النظام الايراني باغتيال مغني الراب توباك عام 1996 وذلك نتيجة خلافات على بيع المخدرات في البرونكس.
-         العقيد القذافي يعلن من مركزه في الآخرة القضاء على الجرذان والكلاب هناك وتنظيف جهنم منهم كلياً.
-         الحكومة اللبنانية تعلن قرار تخفيض الاجور بقيمة 200 الف ليرة ورئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن يثني على القرار بعد اجتماعه مع الرئيس نبيه بري ويقول ان هذا القرار يصب في مصلحة العمال. الهيئات الاقتصادية تستنكر القرار وتطالب بخفض الاجور 300 الف ليرة.
-         مشادة في مجلس النواب اللبناني بين نواب الموالاة والمعارضة تتطور الى اشتباك بالاسلحة الخفيفة والرئيس بري يدعو الى الالتزام بالنظام.
-         مجلس النواب يقر قانون الانتخاب بناء على اقتراح مقدم من زياد الرحباني سابقاً "كل زاروب ينتخب نوابو".
-         الرئيس سعد الحريري يعلن عبر تويتر انو "سعد راجع" لكنه لا يحدد موعداً لعودته.
-         النائب وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي ويسلم المنصب لابنه تيمور وينتقد الانظمة العربية الوراثية.
-         حزب الله يتهم جيفري فيلتمان بتدبير اشتباك بين عائلتين شيعيتين في حي السلم على خلفية "صفة سيارة" وذلك لتشويه صورة المقاومة.
-         وئام وهاب يهدد بحظر الطيران الاميركي فوق الجاهلية اذا حظر مجلس الامن الطيران فوق الاراضي السورية.
-         الاغنية التراثية "قل للمليحة في الخمار الاسود" بصوت الفنان صباح فخري ستحتل المرتبة الاولى في قائمة الاغاني الاكثر شعبية لعام 2012 بعد فوز الاسلاميين في الانتخابات في معظم البلدان العربية.
-         منتخب لبنان بكرة القدم يكتسح منتخب المانيا في مباراة ودية في برلين باربعة اهداف نظيفة.

عالم فلكي

هناك تعليق واحد:

  1. قوم فوت نام وصير إحلــَـم.. إنّو بلدنا صارت بلد
    شفيق بشارات

    ردحذف