الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

سعيد عقل : فلتكرمه اسرائيل

- تنشغل الدولة اللبنانية هذه الايام بتكريم الشاعر سعيد عقل.
- فوزير الاتصالات السابق شربل نحاس ( اليساري الهوى) اصدر مجموعة طوابع تحمل اسماء مبدعين من لبنان من بينهم فيروز و شوشو ونبيه ابو الحسن وصباح ووديع الصافي بالاضافة الى سعيد عقل . لربما بهدف احداث توازن طائفي بين المكرمين ؟؟
- والشاعر الكبير انسي الحاج حصص مقاله الاسبوعي في جريدة الاخبار لهذا الحدث "العظيم" : مئوية سعيد عقل. واضاف على مقاله بعض الطائفية والعنصرية الخاصتين بعقل.
- وبالامس احتفلت بكركي بالعيد المئة لعقل . واستحدث كرسي باسمه في جامعة اللويزة. 
و يعجب المرء كثيراً مما قيل في هذا الحفل التكريمي "فرئيس جامعة اللويزة، وليد موسى قد أكد في كلمته التي سبقت القداس الإلهي، ان سعيد عقل بعظمته وابداعاته ملك كل لبنان وكل الانسانية ولا تحتكره مدينة أو عائلة روحية أو جامعة" . سعيد عقل ملك كل لبنان. هل سألت اهل الجنوب عن حبهم له حين كان يدعو اسرائيل لاجتياحهم ؟؟
أما البطريرك الراعي فقال "لم يجد التعصب والتطرف وتكفير الآخر الى نفسه سبيلا. كما تابع لافتا الى أن المكرم بريء كالطفل، مجمل مثلهم بالشفافية والطهر والصدق والبساطة... وهو في آن عالمي تمتد آفاقه الى حدود العالم. وتمنى له أخيرا الابحار نحو مئوية جديدة بالصحة والخير والفرح." هل هناك تعصب وتطرف وتكفير اكثر من فكره ومساهماته في تاسيس حراس الارز التي كان شعارها " على كل لبناني ان يقتل فلسطيني" . 
من اين اتوا بكل هذه الانسانية والطفولة لسعيد عقل . الله اعلم.

من اين كل هذه العالمية وهو كان يعبد لبنان ويريد ان يلبنن العالم. لربما اراد جعل العالم طائفياً عنصرياً نازياً على مثال لبنان. هنيئاً للعالم.
"ثم أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة، سهيل مطر أن موضوع اللقاء لا يقتصر على الاحتفال بمئوية سعيد عقل، بل بالإعلان عن المئوية التي تتخللها نشاطات متعددة تتوج باحتفال كبير لكل لبنان والعرب في الرابع من شهر تموز ٢٠١٢" : احتفال كبير لكل لبنان والعرب. هل سيحتفل العرب بمن كان يشتمهم ويحتقر لغتهم ويدعو الى استبدالها بالحرف اللاتيني والفينيقي ( كما نفعل في محاداثاتنا عبر الانترنت للاسف) . يحتفل العرب بشاعر مَنَعَ نفسه من كتابة كلمة عرب أو لفظها كما اكد انسي الحاج ايضاً في مقاله.
- بحق الملائكة على من تكذبون؟ يجدر ان يكرم سعيد عقل اسرائيل وحراس الارز لا غير؟ اه نسينا ان هذا النظام اللبناني العفن وطوائفه ويمينه فرحون بعظمة شعره.
على فكرة سعيد عقل كان قومياً سورياً وكتب اناشيد للحزب للقومي السوري وقصيدة " يا شآم" لفيروز قبل ان يؤسس حراس الارز ويدعوهم لاحتلال صيدنايا والقلمون في سوريا لانهم يتكلمون السريانية وقبل ان يؤله لبنان ويعادي القوميين العرب والشيوعيين والفلسطينيين ويحالف الاسرائيليين فقط.
كرموا سعيد عقل لوحدكم يا سادة اما نحن فلدينا رموز اخرى لنكرمها سواء اعترفتم بها ام لا.

video

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق