الثلاثاء، 20 مارس، 2012

احمد فؤاد نجم: حنطلع دين امهم

- آخر فصول السلفية الاسلامية في مصر بعد اقامة الحد على علياء المهدي والدعاوى على عادل امام و المغنية االبنانية مروى وغيرهم، دعوى رفعها اسلاميون مصريون على الشاعر احمد فؤاد نجم والتهمة سب الدين. 

في تفاصيل الدعوى رفع أحمد سيف الاسلام حماد ـ منسق مركز الدعم المسلمين ـ الجدد بلاغاً ضد الشاعر أحمد فؤاد نجم يتهمه بسب الدين لكل من فريد الديب وحسني مبارك والمشير، ومدحه للشيعة و''سبه'' للسنة. و ذلك خلال احدى البرامج، حيث ظهر فؤاد نجم وتلفظ بالعبارات التالية '' الأستاذ فريد الديب.. الشعب المصري ح يطلع دين أمه''. وأضاف أن المشكو في ـ مداخلة تليفونيةـ  بإحدى القنوات الفضائية ''سب الدين'' وحرض الجنود للخروج عن طاعة القائد العام للقوات المسلحة وتهديد الأخير و ترويعه مشيرا إلى أن نجم قال:''يا سيادة المشير..الثورة مش حتتسرق و اللي حيجى جنب الثورة المصرية، ح نطلع دين أمه''، وتم نشر الفيديو على اليوتيوب تحت اسم ''احمد فؤاد نجم يسب الدين للمشير والمجلس العسكري''  كما ظهر مقطع فيديو للشاعر معنون بـ'' احمد فؤاد نجم يسب السنة ويمدح الشيعة ويقول مش ح صلى وربنا هياخدنى بالحضن'' وتضمن الفيديو الذي قال البلاغ أنه أذيع في ندوة علنية حضرها المئات '' ولاد … بيقولو'' قاصدا من هذا السب أهل السنة .

اذن بات سب دين حسني مبارك و رجله فريد الديب تهمة وبات سب دين المشير والمجلس
 العسكري بوقوفهم ضد الثورة المصرية تهمة ايضاً وبات ابداء الرأي في حرية الصلاة من عدمها تهمة اما الراي في الخلاف الشيعي-السني فهو تهمة ايضاً. هذه هي معايير تحالف السلفيين والاخوان مع المجلس العسكري في مصر الثورة. 

لا شك ان الدعوى هذه لا علاقة لها بسب الدين بل هي مجرد هجوم على شاعر كبير وما يمثله انتقاماً من تاريخه ومن موقفه الحالي من الثورة المصرية بل ويمكننا ان نقول تهجماً ايضاً على ابنته نوارة وهي احدى الرائدات في ثورة 25 يناير. 

في ظل هذه الحملة الشرسة وكما تضامنا مع الفنان عادل امام (برغم الخلاف في الآراء السياسية سابقاً) نتضامن مع اشاعر الفاجومي وندرك انه لن يتنازل فالذي واجه نظام عبد الناصر والسادات ومبارك بكل ما فيها من ديكتاتوريات وسجون لن يخضع لزمرة عسكرية اخرى. 
احمد فؤاد نجم "احنا معاك وحنطلع دين امهم" 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق