الخميس، 25 أكتوبر 2012

88 سنة: ما عملنا شي

نفس الكلام عم نحكي على حيطان جمول او الفايسبوك من فترة. حكي من دون عمل. دق على الكيبورد على جمول بيحسسك عم نعمل شي ومجلة واحتفال هون او هونيك. بالنسبة لغيرنا عم نعمل شي لانو غيرنا ما عم يعمل شي. بس فعلياً نحنا ما عم نعمل شي مهم. في بلد عم ينزلق على حرب اهلية ونحنا عم نتفرج على جيوش معاوية وعلي عم تتحضر لموقعة جديدة. سمعت انو الحزب رفع شعار " يا بيي انا خايف تمحينا الطوايف" . ما شفت حتى لوغو لافدي ايماني.


نحنا عم نعمل اكتر من غيرنا. معقول ذكرى 88 سنة لحزب بهالعراقة بتقطع ببيان بس. منا منيحة بحق هال 88 سنة. باسل معو حق يغضب بس طريقتو بالتعبير عصبية. المشكل مش بسيجار خالد حدادة بس ولا بخالد حدادة شخصياً. المشكل كبير عند القيادة بشكل عام. عند حرس قديم بعدو معلق بكليشيهات ولى عليها الزمن ( كلشيهات متل الامبريالية مثلاً. يا خيي انا شيوعي وضد الامبريالية ومني ليبرالي ابداً ولا يسار ديموقراطي بس صايرة كلمة الامبريالية وتحديداً بس اسمعها من بعض الناس بتثير اشمئزازي. ولو خامنئي بيحكي بالامبريالية. قليلة هاي. عقولة الرفيق جميل "ولك الامبريالية حقيرة" بس انو انو انتو من عشرين سنة ما عملتو شي).
وبما انو ما عم نعمل شي من فترة. عم نحتفل كل سنة اشياء عاملينا من زمان كتير من ال 1924 وال 1982. وكل سنة عم نعيدها. ما في جردة حساب لما ما يكون عم ينعمل شي.
منشان هيك في كتير ناس قاعدة بالبيت من القرف وناس قعدوها هني بالبيت وفصلوها وناس بتحب تفوت بس ما لاقية شي يجذبها. ومنشان هيك كمان رفاقنا بالمنتدى حتى بطلو يشاركو.
اللي عم نقولو انو بدنا نضل هون منظمين او غير منظمين وما رح يخلونا نترك لانو الحزب لالنا. وما رح نترك ونروح على غير مطرح اكيد. هلق هيدا كلو حكي. بس شو بدنا نعمل؟ لازم نعمل شي. شي على مستوى. فكر فيها . انت وفيصل سلمان على المستقبل وردوا عليي.
وانا بهالوقت المستقطع بحب اهديك هالغنية لتانيا صالح الك وللرفاق:
" لا قلي ولا قلتلو ما قلنا شي
راحت ساعة عالفاضي و ما عملنا شي
ما شفنا شي - ما فهمنا شي.
"والسيارة كركوعة موديل الستين
النمرة عنا مقبوعة وضو اليمين
بعلمك انو قلعنا بعلمك ماشيين
فجاة طفيت بارضها وضوى البنزين"
ملاحظة: الجمعة كانت بالصيف مش بالصيفي. لو بالصيفي كان الشيخ سامي الجميل معنا. بس نحنا كان معنا الشيخ سامي خوري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق