الجمعة، 8 يونيو، 2012

تفينغايات من لبنان 3: العمالة والادانة

- نعود معكم اعزائي المشاهدين في الجزء الثالث من التفينغايات والتي تكاثرت مؤخرأً على الساحة اللبنانية. 

نبتدأ اولاً بالوضع الامني. الوضع الامني في مدينة طرابلس مستتب حتى الساعة. ولكن اي "فتيشة" قد تولع حرباً بين جبل محسن وباب التبانة. حرب التطهير العرقي للعلويين مؤيدي البعث قد بدأت من قبل السلفيين وداعمي الثورة السورية. تفادياً لهذا دعا رفعت عيد ابن زعيم العلويين الى دخول الجيش السوري الى لبنان. "خدلك  ملا تفنغي". " هني مخلصين بحالون تيجو على لبنان ولا خيي" . 
طبعاً الجيش اللبناني ينتشر حين تهدأ الاشتباكات لان قائد الجيش اعلن انه لن يزج الجيش بحرب قد تؤدي الى خسائر في الارواح. كذلك ليس في وارد ارسال الجيش مساء الى المنطقة "اذا كانت الكهرباء مقطوعة". هاي تفينغي جديدة هلق. اما الحل "التفينغي فقد اتى على لسان احد من يحلقون شواربهم ويرخون لحاهم فقد دعى عبر ال LBC الجيش بصراحة الى الانسحاب و"يتركنا ندبك ببعضنا". 

اما على الضفة الشيعية فاهل الضاحية مشغولين بالمخطوفين في سوريا. وعلى ما يبدو ان في القصة "تفينغايات" عديدة. طبعاً السيد حسن بعد ان شكر بشار الاسد على المجازر التي يرتكبها في الحولة والقبير طلب منه الجيش السوري الحر "تفينغة" الاعتذار.  

اما حكومياً فبعد اطلاق العميل فايز كرم اطلق مؤخراً العميل التفينغي المقاوم في فتح سابقاً زياد الحمصي انطلاقاً من المبدأ التفينغي التاسيسي للكيان اللبناني 6 و6 مكرر. واحد ماروني من زغرتا وواحد سني من سعدنايل.ولم يكتف العميل الحمصي بالابتهاج والدبكة في سعدنايل بل تعدى على الصحافي والمقاوم عفيف دياب لكتابته مقالاً عنه يصفه فيه بالخائن. 

ومتابعة لمسيرة العمالة اقام اهالي "اللاجئون في اسرائيل" قداساً في دبل طالبوا فيه بعودة ابنائهم برعاية من احزاب اليمين المسيحي تقليدياً بما فيهم حراس الارز. "ما حدا احسن من حدا. بيطلع فايز كرم وزياد الحمصي. خلي هالعملاء الزغار يرجعوا كمان".
كذلك اقيم قداس لوالد عقل هاشم بعد دفنه في ارض الوطن الحبيب لبنان بعد استرجاع جثمانه من اسرائيل "الشقيقة". 
وبما اننا نريد العملاء ان يعودوا فليحضروا معهم ابو ارز ونسلمه منصب رئيس الجمهورية بما انه كان سبق وترشح من تل ابيب. 
وايضاً فليحضروا التفينغي ارزة سعد حداد فهي المتبقية لنا من عمالة والدها التي تطورت لانتاج الصواريخ وربما قد تجد حلاً لسلاح حزب الله وصواريخه وتدمرهم وتوفر علينا عناء طاولة الحوار المزمع عقدها.

واخيراً اعزائي في غمرة هذه الاحداث الملتهبة من حرب اهلية وطائفية واخراج عملاء وتعدي على حقوق العمال اصدر الحزب الشيوعي عدة بيانات ادان فيها مجمل الاحداث.
فاعلن ادانته للحرب الاهلية التي سببها فيلتمان وليبرمان في شمال لبنان
كما دعى المقاومين في الحكومة الى استنكار اطلاق العملاء عبر حكومتهم.
وادان النهج المستمر ضد العمال المياومين في شركة الكهرباء. 
وادان اعتقال الشيوعيين من جماعة قدري جميل في سوريا وهم من مؤيدي النظام
 ودعا النظام الى متابعة الاصلاحات في الانتخابات والدستور .
كما ادان مجازر العصابات الارهابية وازلام الامبريالية في الحولة والقبير. 
 كذلك ادان الحزب الاعتداء على المقاوم عفيف دياب
واخيراً ادان الحزب نفسه لعدم ادانته اسقاط صورة ابو انيس على الكولا جنب النصب المقام للشهيد. 




هناك تعليقان (2):

  1. أخ إحسان ما هي أخر مستجدات الصورة ؟ هل تم إصلاحها أم بعد ؟ تجدر الإشارة هنا إلى أن الصاروخ العابر للقارات الذي شوهد البارحة هو تعبير عن إستياء روسي مما حصل بموضوع الصورة . وقد أعلن مسؤول روسي رفيع المستوى أنه إن لم يتم إعادة تعليق الصورة فثاني صاروخ سيكون الكفيل بإزالة لبنان من خريطة العالم.

    ردحذف
  2. يا اخي والله هالصورة قاهرتني. صار بدها تدخل روسي ليجلس الصورة.

    ردحذف